الدراسات الكتابية الدورات التدريبية

كتب المتعلّم

new_ro2yatإن هدف هذا المنهاج التعليمي الكتابي للزوجين هو:

1. مساعدة الزوجين على التقارب من خلال وضع التزامات شخصية لكلٍ منهما.

2. مساعدتهم على قضاء فترات أطول معًا.

3. مساعدتهم على تفهم كل طرف للآخر.

4. تطوير علاقات جيدة وسلوكيات جيدة (بنعمة الروح القدس).

يحتوي هذا المنهاج التعليمي الكتابي على الموضوعات التالية:

1. بناء أساسات قوية ( العهد - تخصيص وقت معًا )

2. الأهل والحموان ( الترك والالتصاق )

3.فن التواصل (مهارات الحوار)

4. حل المشكلات والخلافات ( القبول غير المشروط )

5. قوة الغفران وأساليب الاعتذار

6. التعامل مع المال في حياة الزوجين

7. الإشباع الجنسي (العلاقة الجنسية من مفهوم كتابي )

8. الحب العملي (طرق عملية للتعبير عن الحب)

* ملحق: كرامة الزواج المسيحي

( العهد - الرأس - الحب - المعين - الخضوع - الإخلاص - مجد الله  )
 

7_elakat_2sasyaكيف تنجح في اجتياز الإمتحانات الإلهية

سوف يمتحن الله سبع علاقات أساسية لكل مؤمن.

وهذه تشمل علاقتنا مع كلمة الله وعلاقتنا مع العالم ومع السلطة ومع تعاملات الله معنا ومع خطة الله لحياتنا وعلاقتنا الشخصية مع الله نفسه وأيضًا مع مجد الله.

إن كتاب سبع علاقات أساسية يشرح كل من هذه العلاقات والإمتحان المصاحب لها والذي يجب أن يجتازه كل مؤمن لكي يتمكن من أن ينمو روحيًا. يستخدم الكاتب أمثلة صريحة من حياته الخاصة بالإضافة إلى دراسة تفسيرية لحياة يوسف لتوضيح كل من هذه الإمتحانات.

أيضًا يدخل ضمن نسيج هذا الكتاب وصفًا للخطوات السبع التي يستخدمها الفخّاري في تشكيل الآنية الفخّارية. إذ تبدأ هذه العملية بأن يأخد الطين من الأرض وتنتهي بالتحميص النهائي الذي ينتج إناء جميل صممه الفخّاري بصورة فريدة لإستخدام معيَّن.

يطرح المؤلف هذا السؤال المهم: "لماذا لا يختبر كل المؤمنين النصرة في حياتهم؟" عندما تقرأ هذا الكتاب وتطبَّق الحقائق السبع التي يلقي الضوء عليها ستجد انه يمكنك التمتع بحياة الإنتصار التي هي إرادة الله لك. إقرأ هذا الكتاب بعناية وسوف تجد فية بركة لحياتك.

"إن هذا الكتاب هو نتاج سنوات طويلة من تعلّم كيفية الحياة بالقرب من الله على مستوى من العمق لم يختبره سوى قليلين في أيامنا هذه. هذا الكتاب يخترق القلب مثل المشرط، ولكن يقدم المؤلف ما يخفف الألم باستخدام روح الفكاهة عبر الكتاب.
 

Daf3 3an 2eemankهذا المنهاج مصمم في الدفاعيات لمساعدة القساوسة، مدرسين مدارس الأحد، أو قادة المجموعات الصغيرة ليُعّدوا آخرين للدفاع عن إيمانهم.

يقدّم هذا المنهاج للمُعلّم كل ما يحتاجه من أدوات تجعل من مادة الدفاعيات مادة شيقة، وتساعده على التفاعل مع من يُعلّمهم ويجعل من مادة مرغوبًا في دراستها.

يفيد هذا المنهاج بشكل خاص طلبة السنوات الإعداية والثانوية وأيضًا الشباب الجامعي.

يُمكن لهذا المنهاج التعليمي أن يُصبح أداة جبارة لتأهيل كل من يرتاد الكنيسة من طلبة ليصبحوا ثابتين في إيمانهم ويتحدثوا بسلطان الكلمة وليجيبوا عن سبب إيمانهم ورجائهم.

يُغطي المنهاج المواضيع التالية، حيقيقة وجود الله، عقيدة الخلق ومقارنتها بنظرية النشوء والارتقاء، صحة العهد الجديد، قيامة السيد المسيح، النبوات المسيانية، تصريحات المسيح. دفاعك عن إيمانك يبني عقيدة الإيمان بالمسيحية ومن المفترض أنه بانتهاء المحاضرات يكون الطالب قادرًا على الإجابة على كل من يسأله عن إيمانه. يحتاج كل ميسحي أن يكون مستعدًا لمجاوبة كل من يسأله عن سبب رجاءه كما في بطرس الأولى 3: 15 سيساعدك هذا المنهاج كل القادة والمعلّمين أن يؤهلوا طلابهم للقيام بذلك.

 

Power Point من دافع عن إيمانك

 

العديد من الدراسات الموجودة عن القيادة تركزَّ كثيرًا على "نجاح" الإنسان في القيادة ودائمًا ما يغيب عنهم هذا السؤال:Sha5sayt al ka2d

ما هو نموذج القيادة الذي يُسرّ الرب؟

شخصية القائد يّقدَّدم لنا نموذجًا للقيادة يُسرّ الرب.

القيادة الناجحة عادة تناقش "التقنيات" الخارجية التي استخدمها القادة العظماء الآخرون.

اما تحدد فاعلية الخادم/ القائد المدى الطويل.

يأخذنا هذا المنهاج الدراسي في رحلة لفحص نموذج القيادة في هذه المغامرة الناجحة، فتنظر إلى ما هو أبعد من ماذا؟ ومن؟ تنظر إلى كيف (الطريقة) ...

استخدم أذنيك واسمع- إفتح عينيك وانظُر إلى "شخصية القائد"
 

الهدف من منهاج "الجهاد الروحي" أن: تكتشف وتتعرّف على شخصية يسوع المسيح.2ktashef raw3at al 7aya ma3 yasoo3

تكتشف وتتعرّف ما هيّ الحياة الأبدية.

تكتشف وتعرف معنى حياة الصلاة.

تكتشف روعة وغنى الكتاب المقدّس.

تكتشف طبيعتك وهويتك الجديدة.

تكتشف وتختبر غفران الله.

تكتشف وتختبر قيادة الله لحياتك.
 

اذا كان في العالم ما يستحق صفة الإلهي، فهو الكتاب المقدّس هناك كتب كثيرة عن الله، أمّا الكتاب المقدّس فهو كتاب الله.Aktashef asrar al NT

وهو، بكشفه حبّ الله للإنسان، يفتح عيوننا لنرى أنّ ما له معنى في نظر البشر هو في الوقت نفسه مقدّس في نظر الله.

إنه يُظهر لنا طريقة العمل لجعل حياة مقدّسة، ولا سيّما حياة الأمة. وهو ينطوي دائمًا على وعدٍ مقطوع للنفوس النزيهة والتي تتعب في طول الطريق، في حين أن الذين يتخلّون عنه يحكمون على أنفسهم بالهلاك.

هدف هذا المنهاج الدراسي هو تقديم عرضًا لعناصر البيئة الجغرافية والأدبية والتاريخية واللاهوتية والتي نشأ فيها العهد الجديد،

وأن نُبيَّن كيف جُمعت أسفاره في مجموعة واحدة وكيف نُقلت إلينا، وأن نوضح ماذا تعني لنا نحن المؤمنين في هذه الأيام.
 

اذا كان في العالم ما يستحق صفة الإلهي، فهو الكتاب المقدّس هناك كتب كثيرة عن الله، أمّا الكتاب المقدّس فهو كتاب الله.Aktashef asrar al OT

وهو، بكشفه حبّ الله للإنسان، يفتح عيوننا لنرى أنّ ما له معنى في نظر البشر هو في الوقت نفسه مقدّس في نظر الله.

العهد القديم مجموعة مؤلفات خطّية كانت تُسمّى "الشريعة والأنبياء والمؤلفات" أو "الكتاب". ولمَّا رأى المسيحيون أنّ كتبهم "الرسولية" تنصّ على تدابير "عهد جديد" قام بين الله وشعله، أطلقوا على الكتب السابقة اسم "العهد القديم".

هدف هذا المنهاج الدراسي هو تقديم عرضًا لعناصر البيئة الجغرافية والأدبية والتاريخية واللاهوتية التي نشأ فيها العهد القديم، وأن نُبيَّن كيف جُمعت أسفاره في مجموعة واحدة وكيف نُقلت إلينا، وأن نوضح ماذا تعني لنا نحن المؤمنين في هذه الأيام.

Power Point من اكتشف أسرار العهد القديم

 

Mn hwa alhلايسعى الكتاب المقدّس لأن يبُرهن وجود الله ، بل في يقينه أن الله موجود ، ولذا يعدد صفاته ومزاياه،(خالق- ملك- راعي- قاضي- الإبن- يهوه- أدوناي...) بعض هذه الصفات يمتاز بها الله بوصفه الله ، وأخرى يتحلّى بها الإنسان، لكونه قد خُلق على صورة الله .

"هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: لاَ يَفْتَخِرَنَّ الْحَكِيمُ بِحِكْمَتِهِ ، وَلاَ يَفْتَخِرِ الْجَبَّارُ بِجَبَرُوتِهِ ، وَلاَ يَفْتَخِرِ الْغَنِيُّ بِغِنَاهُ . بَلْ بِهذَا لِيَفْتَخِرَنَّ الْمُفْتَخِرُ: بِأَنَّهُ يَفْهَمُ وَيَعْرِفُنِي أَنِّي أَنَا الرَّبُّ الصَّانِعُ رَحْمَةً وَقَضَاءً وَعَدْلاً فِي الأَرْضِ ، لأَنِّي بِهذِهِ أُسَرُّ ، يَقُولُ الرَّبُّ ."

إرميا 9 : 23-24

يسعي هذا المنهاج  الدراسي العميق لمساعدة كل دارس علي التعرّف على شخص الله بشكل صحيح والدخول في شركة حميمة ومستمرة معه