المشورة الكتابية مكتبة المشورة الكتابية زوج حسب قلب الله

new_zogلقد رتَّب الله علاقة الزواج بين الرجل والمرأة

لكي تكون بينهم مشاركة، ولكي يتمكنوا من الإنجاب،

وأيضًا لكي يجد الرجل معينًا نظيره. إلا أن حديث الله في الكتاب المقدّس عن أن الأزواج ينبغي أن يحبوا زوجاتهم هو أكثر من حديثه عن أن الزوجات ينبغي أن يخضعن لأزواجهن. لقد خلق الله الزواج لكي يكون صورة للعلاقة التي بين المسيح والكنيسة، لقد كان المسيح على استعداد أن يضحي بحياته من أجل الكنيسة، واليوم الله يتوقع ما لا يقل عن ذلك المستوى من الأزواج.

 

أن الهدف الإجمالي من كتاب زوج حسب قلب الله (الرجل المثالي بحسب المنظور الكتابي) هو أن يساعد الأزواج لكي يحيوا حياة ذات هدف ويكونوا باستمرار في حالة التشبّه بالمسيح حتى يتمجد الله. لقد كُتب ذلك الكتاب لكي يكون مصاحبًا لكتاب زوجة حسب قلب الله ( المرأة الفاضلة بحسب المنظور الكتابي) الذي كتبته Martha Peace. أن الأزواج الذين سيلتزمون بالمبادئ الكتابية الموجودة في كلا الكتابين سوف يحظا بالوحدة في الزواج، الأمر الذى سوف يعطي مجدًا لله ويأتي ببركته إليهما.

 

" إن قوة ذلك الكتاب تكمن في نظرته السامية لله وأسامه اللاهوتي. على الأزواج أن يكونوا القادة الروحيين في بيوتهم وأن يحبوا زوجاتهم كما أحب المسيح الكنيسة. يقدّم كتاب زوج حسب قلب الله شرحًا وافيًا لكيفية بذلك، بينما يثبَّبت النظر على الرب يسوع المسيح الذي هو بمثابة القدوة للأزواج. إنه كتاب عملي وقادر على تغيير الحياة، وأنا أؤمن أنه سيكون مادة يمكن للأزواج أن يدرسونها مرارًا إلى مجئ الرب. يسعدني جدًا أن أشجعك بشدة على قراءة ذلك الكتاب."

لقراءة المزيد من كتاب زوج حسب قلب الله