المشورة الكتابية مكتبة المشورة الكتابية لماذا لا ينبغي أن يثق المسيحيون في علم النفس؟

لماذا لا ينبغي أن يثق المسيحيون في علم النفس؟COVER Why Christians 1

إلى أين يجب أن يذهب المسيحيون لشفاء جروح قلوبهم الغائرة؟

لقد تمخض سعي جيلنا نحو الشعور بالرضا الداخلي إلى ما يُعرف بحركة التعافي     (Recovery Movement)  ومؤتمرات تتحدث عن استكمال برنامج الـ 12 خطوة، وبرامج مشورية نفسية، وكتب عن التطوير الذاتي. وآلاف من الناس يتطلعون إلى علم النفس المسيحي ليساعدهم على التغلب على صعوبات عصرنا الحديث.

هل هذا يعني أن الكتاب المقدّس لم يعُد كافيًا لمواجهة المشكلات التي يواجهها المسيحيون اليوم؟

البعض يقول إننا نحتاج الكتاب المقدّس بالإضافة إلى علم النفس.

البعض الآخر يقول الكتاب المقدّس وحده يكفي.

ببصيرة ومجاهرة يقدّم Ed Bulkley الراعي والمشير، الآراء المتعارضة في هذه القضية، ويقدّم أيضًا إجابات كتابية موثوق بها لكل مَن يتوق إلى التحرير من الألم والشعور بالذنب، ولكل مَن يريد أن يختبر الحرية الحقيقية ... والسلام الداخلي الحقيقي... وبداية متجددة.

لم تكن الضغوط مُلحّة- في أي وقت مضى مثلما هي الآن- طلبًا لحلول لجروح الناس ومعاناتهم؛ فهم يحتاجون إلى حلول عاجلة لمداواة جروحهم- اليوم.

الكاتب Ed Bulkley هو الراعي الرئيسي لكنيسة LIFE Fellowship القريبة من مدينة Denver  . لدى Ed Bulkley خدمة مشورة واسعة قدمت المساعدة الفعّالة كنموذج كتابي أصيل لرعاة الكنائس والمخدومين عبر كل البلاد. Ed Bulkley هو وزوجته، Marlowe عندهما 4 أطفال.

هذا الكتاب هو أفضل مرجع كتابي ولاهوتي عملي لكل خادم يبتغي من كل قلبه أن يساعد المخدومين على مشابهة شخص الربّ يسوع المسيح لمجد اسم الله.

لقراءة المزيد من كتاب "لماذا لا ينبغي أن يثق المسيحيون في علم النفس؟"