المشورة الكتابية مكتبة المشورة الكتابية المراحل الثلاث الرئيسية للمشورة الكتابية

المراحل الثلاث الرئيسية للمشورة الكتابيةmra7el el mashora

هذه الثلاثية (في كتاب واحد) هي مرشد عملي للمشيرين المستجدين والمحنكين على حَدَّ سواء. يقدّم دكتور "Jay Adams"  الكثير من المسائل التي إماّ أنه لم يتم التعوض لها في مواضع أخرى، أو تم التعرض لها بشكل سطحي. هذه الكتب الثلاث تصطحب القارئ تفصيليًا خلال الخطوات الفعلية للتعامل مع الأمور التي يواجهها المشير في أهم جلسات في المشورة:

-         كيفة إدارة هذه الجلسات.

-          ما هي الإغواءات والمخاطر التي من المرجح أن يواجهها.

-         ماذا يفعل حين يخفق.

"مباشرة العمل: الجلسة الأولى من المشورة الكتابية"

ماتفعله في الجلسة الأولى هو أنك ستجهز المسرح لما يتبعه- سلبيًا كان أو إيجابيًا. وستساعدك طالب المشورة على الشعور بالثقة في خدمتك، والأكثر أهمية من ذلك- ستساعده على الشعور بالثقة في كلمة الله وفي إله الكلمة.

"المضيّ قُدمًا (الاختراق): نقطة التحول في المشورة الكتابية"

هناك تجدد في في المشورة ينتج عن العبور من المنطقة الأصعب، واختبار حدوث "قفزة" ما، أو "الخروج من عنق الزجاجة". وبالتالي فإن نقطة التحول تمثل شيئًا جوهريًا لأن التغيير المسيحي الحقيقي- من النوعية التي ترضي الله- دائمًا ما يتضمن اقترابًا أكثر لأفكار وحياة طالب المشورة من "أفكار" و "طرق" الله كما يعلنها الكتاب المقدّس.

"الختام الحسن: إنهاء جلسات المشورة الكتابية"

الكتاب الأخير من الثلاثية يهتم بالقضايا الرئيسية التي لها علاقة باختتام سلسلة الجلسات المشورية- وكيف تعرف متى تفعل هذا، وكيف تفعل هذا، وكيف تتأكد أنك فعلت الأمر الصائب، وكيف يمكنك عمل المتابعة.

لقراءة المزيد من كتاب "المراحل الثلاث الرئيسية للمشورة الكتابية"